الربح من الانترنت

الربح من الاستبيانات وإستطلاعات الرأي بطرق بسيطة وافضل المواقع للربح من الاستبيانات

هل علمت أنه يمكنك الربح من الاستبيانات عبر الانترنت؟ فكرة غريبة لكنها حقيقية، فالاستطلاعات التي يتم إجراؤها عبر الإنترنت من قبل بعض الشركات تعد طريقة رائعة لكسب بعض المال الإضافي، وفي هذا المقال نقوم بتفصيل أفضل المنصات والاستراتيجيات لكسب المال من خلال الاستبيانات والاستطلاعات.

الربح من الاستبيانات

من المهم في البداية أنه تعلم لن يصبح أي شخص ثريًا بمجرد الربح من الاستبيانات عبر الإنترنت، ولكن إذا كان لديك وقت فراغ ، فيمكنك جني بعض النقود الإضافية.

وللاستبيانات ميزات منها:

  • أنها متاحة للجميع
  • لا تتطلب سوى اتصال بالإنترنت
  • مرنة ويمكنك التوقف والبدء في أي وقت تحب.

قبل أن نعرفك على مواقع الربح من الاستبيانات نذكرك بأن تكون حذرا في التعامل، احرص على العمل فقط مع الشركات ذات السمعة الطيبة، فقد تبيع مواقع الاستطلاع الأقل مصداقية بياناتك الشخصية وقد يحتالون عليك.

أفضل مواقع الربح من الاستبيانات

إذا كنت ترغب في إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت و الربح من الاستبيانات فهناك الكثير من الأماكن لإجراء ذلك، نعرض منها 5 مواقع شهيرة ومضمونة.

موقع Swagbucks للربح من الاستبيانات

عند التسجيل يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الخيارات لكسب  Swagbucksوالتي يمكنك استخدامها بعد ذلك لاسترداد الخصومات والقسائم والمكافآت ، بما في ذلك بطاقات هدايا من Amazon، ويمكنك أيضًا تثبيت ملحق متصفح Swagbucks، والذي يتيح لك ربح مكافآت لتصفح الإنترنت فقط.

إذا اخترت المشاركة في الاستطلاعات عبر الإنترنت قد يكون من الصعب تلبية المتطلبات الديموغرافية، ولكن سيحولك Swagbucks إلى مواقع الاستطلاع التابعة لجهات خارجية مما يعني أنه يتعين عليك غالبًا ملء ملف تعريف شخصي آخر لبدء الاستبيان.

Opinion Outpost

يقول العديد من المستخدمين إنهم يحبون Opinion Outpost بسبب مميزاته، حيث التصميم واضح ومباشر مما يجعل التنقل أسهل مقارنة بمواقع الاستطلاع الأخرى. بمجرد التسجيل ما عليك سوى النقر فوق الاستطلاعات التي تريد إجراؤها.

يقوم Opinion Outpost بمكافأة المستخدمين بالنقاط والتي يمكنك الاستفادة منها مقابل بطاقات الهدايا والمكافآت الأخرى، وإذا لم تكن تستخدم بطاقات الهدايا فيمكنك أيضًا صرف نقاطك مقابل إيداعات PayPal.

New Project2

Toluna

يختلف Toluna قليلاً عن مواقع الربح من الاستبيانات الأخرى عبر الإنترنت من حيث أنها تتيح للمستخدمين اختيار أنواع الاستطلاعات التي يرغبون في إجرائها.

 على سبيل المثال يمكن للأفراد المتمرسين في مجال التكنولوجيا التركيز فقط على الاستطلاعات التي تغطي المنتجات الرقمية أو الإلكترونيات.

يمكنك كسب نقاط يمكنك استبدالها بمكافآت أو نقدًا، وفي المتوسط ​ يمكنك أن تكسب حوالي 1 دولار لكل 3000 نقطة.

New Project1

LifePoints

يُعرف LifePoints سابقًا باسم MySurvey وهو موقع استطلاع يتيح لك كسب النقاط من خلال إجراء استطلاعات الرأي وتتبع تجاربك مع منتج معين.

مشكلة هذا الموقع في التعامل مع النقاط، حيث إن الاستطلاعات المختلفة تحدد قيمًا مختلفة للنقاط؛ على سبيل المثال قد يعرض أحد الاستطلاعات سعر صرف يبلغ 2400 لايفبوينتس مقابل دفع 24 دولارًا على PayPal بينما قد يمنحك استطلاع آخر 5 دولارات في PayPal بعد أن تكسب 5500 لايفبوينتس.

Survey Junkie

تشجع Survey Junkie المستخدمين على أن يكونوا “مؤثرين” من خلال المشاركة في الاستطلاعات عبر الإنترنت وفي المقابل يمكنك كسب نقاط يمكنك وضعها في بطاقات الهدايا أو المدفوعات النقدية، ويخبرك كل استطلاع بالضبط بالمبلغ الذي ستكسبه مقابل وقتك.

نظام النقاط في Survey Junkie واضح ومباشر حيث كل نقطة تساوي سنت واحد ويجب أن تكسب 1000 نقطة قبل أن تتمكن من صرف النقود، وعيبه أن للنقاط تاريخ انتهاء صلاحية، لذا كن على دراية بأنك قد تفقد نقاطك إذا تركت حسابك راكدًا لفترة طويلة جدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى