مقالات منوعة

سعر السكر والرز على البطاقة الذكية في سوريا والكميات المخصصة لكل فرد

بعد أن شعرت الحكومة أن الشعب غاضب بسبب ارتفاع الأسعار الجديدة على سعر كيلو الرز أو السكر، ولاحظوا بعد أن انخفضت سعر الليرة السورية أدى هذا إلى تدهور حالة المواطن السوري، ونتج عنه الكثير من المشاكل أهمها بالتأكيد مشاكل البطالة، فدعونا نتحدث عن سعر السكر والرز على البطاقة الذكية في الوقت الحالي.

سعر السكر والرز على البطاقة الذكية

جاء إلينا سعر السكر والرز على البطاقة الذكية قبل أن تحدث التغيرات التي حدث من قبل الحكومة فكان كيلو الرز بسعر 900 ليرة سورية أم سعر السكر كان 800 ليرة وهذا القرار جعل المواطنين يشعرون بالغضب بسبب الحياة الصعبة التي يعيشها المواطن السوري في الوقت الحالي.

لذلك حرصت الحكومة على اتخاذ عدة قرارة بعد أن قررت أن تقوم بوضع سلعتي الزيت والشاي داخل البطاقة الذكية أن أسعار كيلو السكر والرز ستنخفض إلى السعر الذي يتلائم مع الأوضاع التي توجد في سوريا في الوقت الحالي.

لهذا أصبح سعر كيلو السكر 500 ليرة سورية أما سعر الرز أصبح 600 ليرة سورية، ولقى بعد أصوات الاستحسان من الشعب بعد أن كان أصابه السأم بسبب ضغوط الحياة الصعبة التي يعيشها بالإضافة إلى الحرب التي مازالت قائمة في البلاد حتى بعد مرور احدى عشر عام حتى الآن.

كمية السكر والرز على البطاقة الذكية

جاءت كمية السكر والرز داخل البطاقة الذكية التي عملت وزارة التجارة السورية بالعمل على تحديدها على الأفراد والعائلات السورية بعد أن حرصوا على التخفيض من سعر السكر والرز على البطاقة الذكية، وكانت الكمية الملائمة لكل فرد هي:

يقوم كل فرد بأخذ كيلو سكر مع كيلو رز بالإضافة إلى 200 جرام من سلعة الشاي التي تم إضافتها جديدة في البطاقة الذكية.

لكن الحكومة حرصت على تقنين الوضع لدى العائلات التي تمتلك عدد كبير من الأشخاص، فحرصوا على القيام بتحديد الكمية لأي عدد من الأفراد داخل العائلة، فيأخذوا أربعة كيلو سكر مع ثلاثة كيلو رز بالإضافة إلى كيلو من السلعة الجديدة الشاي.

أسعار المواد التموينية على البطاقة الذكية

يمكنك أن تقوم بالتأكد من المؤسسة السورية الخاصة بالتجارة بعد أن سعت على نفي كافة الشائعات التي قيل فيها أنه تم رفع ثمن العديد من أسعار المواد الغذائية الأساسية في كل منزل سوري بعد انتكاسة الاقتصاد التي تعيشها سوريا في الوقت الحالي.

لكن أستاذ أحمد نجم وهو المدير العام لمؤسسة التجارة بسوريا أكد أن الأسعار الخاصة بالسعر لن يتغير بها أي شيء، وسيبقى السعر كما هو عليه.

لأن الوزارة تعمل بالتأكيد على حماية المستهلك عن طريق توفير السلع التموينية الأساسية وهذا يحدث طبقًا للعديد من الخطط التي تقوم الحكومة بوضعها حتى تخرج البلد من هذه الظروف الحالكة.

شاهد ايضا : مخصصات البطاقة الذكية في سوريا

الإحصائيات حول رواتب السوريين

 أوضح أن راتب المواطن السوري من حيث الحد الأدنى والحد الأقصى، أما الراتب المتوسط كان 150 ألف ليرة، لكن الحد الأقصى كان 663 ألف ليرة، نهاية بالحد الأدني 20 ألف 300 ليرة.

الإحصائيات الأساسي للمساعدات الإنسانية

قامت الولايات المتحدة بعمل العديد من الإحصائيات الخاصة بالمساعدات الإنسانية من أجل سوريا وقالوا أن أكثر من 83% من السوريين يعانون بالفعل من الفقر الشديد، يحب أن يحتاج حوالي 11.7 مليون شخص سوري بأخذ المعونات وأخذ بعض أشكال المساعدة من غذاء ورعاية صحية بالإضافة إلى الحصول على مأوى.

قمنا الآن بالعمل على التعرف على سعر السكر والرز على البطاقة الذكية، وحرصنا على القيام بإضافة المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، لكي يتعرف الأشخاص على كافة القرارات الجديدة التي تصدر في البلاد السورية العزيزة.

يمكنكم تحميل برنامج وين احدث اصدار برابط مباشرؤ من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى