مقالات منوعة

مراكز توزيع السكر على البطاقة الذكية وطريقة اختيار المركز الذي نريده

مراكز توزيع السكر على البطاقة الذكية داخل سوريا ستكون طبعًا للرسائل النصية التي ستقوم الحكومة بالعمل على طرحها لكل مواطن يستحق أن يقوم بأخذ السلع الغذائية التي تقوم المؤسسة التجارية بالعمل على إعطائهم إياها، لذلك إليكم جميع المعلومات عن الأماكن التي سيقومون بالذهاب إليها حتى يأخذوا السلع الخاصة بهم.

مراكز توزيع السكر على البطاقة الذكية

يمكن القول أن الحكومة تعمل على أخذ كافة الاحتياطات الخاصة بها، حتى تعمل على حماية المستهلك من الإصابة بفيروس كورونا الذي ينتشر في الأوساط تبعًا للموجة الثانية التابعة له، لذلك يمكننا القول أن هذه النظام الإلكتروني أو نظام الرسائل الخلوية هذه تعد من أفضل القرارات التي قامت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالعمل على تنفيذها.

الإعلان الرسمي لوزارة التجارة الداخلية

  • قامت الوزارة بالعمل على اتخاذ منصة وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك كأحد أهم المحطات التي تعمل على التواصل بينها وبين جميع السوريين داخل سوريا هو أنهم يحرصوا على القيام بإرسال الرسائل لكافة المنتفعين بهذه الخدمة التموينية الرائعة.
  • يقوموا بالحصول على رسالة على هواتفهم الخلوية بمجرد أن تقوم الحكومة بالعمل على طرح السكر والأرز في الأسواق التابعة لها.
  • هذا جعل المواطنين على وشك الأستعداد لتلقي الرسائل المحمولة حتى يقوموا بالذهاب إلى منافذ البيع الخاصة بهم حتى يذهبوا في مواعيدهم المحددة، ليتمكنوا من أخذ السلع الغذائية.

الإجراءات الاحترازية للحد من الازدحام

  • هذا ما قامت به وزارة التجارة وأعلان عنها الوزير الخاص بها، حيث عمل على القول أن الرسائل التي سيتم إرسالها تكون حسب الطاقات الاستيعابية لكل مدينة ومنفذ بيع في المدن المتواجدة داخل سوريا.
  • قاموا بوضع هذه الخطة حتى يتمكنوا من الحد من الازدحام داخل صالات بيع المنتجات الحكومية ذات الأسعار المناسبة عن المنافذ البيع الأخرى.
  • كما حرصت الوزارة على القيام بإنشاء موقع خاص بالبطاقة الذكية حتى يتمكن المواطن من الدخول إليه ويختار أقرب مكان إليه، وما هي كمية السلع الغذائية التي سيأخذها من هذا المنفذ بالتحديد مراكز توزيع السكر على البطاقة الذكية، ويوجد إمكانية في قيامه بأخذ مقتنايته خلال يومين.

أسعار السكر والأرز ومراكز توزيع السكرعلى البطاقة الذكية

عملت الوزارة على الحد من الشائعات التي تقول أن السلع مثل السكر والأرز سيصل الكيلو منها إلى 800 أو 900 ليرة سوريا، وهذا ما جعل الشعب يشعر بالاستياء إلى ما وصلوا إليه بسبب الدمار الذي اجتاح البلاد منذ 11 عام.

قام وزير التجارة بالعمل على تحديد الأسعار الثابتة التي قامت الوزارة بوضعها وهي 500 ليرة سورية لكيلو السكر أم سعر كيلو الأرز فكان 600 ليرة سورية.

كام حرصت الوزارة على القيام بالإحصاء على المعدل الذي يقوم المواطن السوري بالعمل على حصر المتوسط الأجر الذي يقوم الموظف السوري بأخذه في الشهر فكان 150 ألف ليرة سورية.

أما الحد الأدنى كان 20.300 ليرة سورية، والحد الأكبر 663.000 ليرة سورية.

طريقة بيع السلع الغذائية داخل سوريا

  • بسبب قيام الحكومة بالعمل على حوسبة نظام صرف السلع الغذائية عن طريق إعطاء المواطنين البطاقات الذكية، تعمل على جعلهم ببيع البطاقة الذكية والتي تحرص على تحديدها لكل أسرة حسب أفراد الاسرة الواحدة.
  • كما أنهم يحرصوا على القيام بإدراج كافة السلع الغذائية عالية الجودة خلال هذه المنافذ الحكومية عن طريق صالة البيع المخصصة لهم التي تعمل على بيع السلع بأسعار منخفضة.

علينا القول أن نظام اختيار مراكز توزيع السكر على البطاقة الذكية هي من أفضل الأنظمة التي قامت وزارة التجارة الداخلية بوضعها، لأن الحوسبة هي المستقبل فيما بعد بالتأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى