مقالات منوعة

تعرف على كيفية ربط دومين sa بجميع الاستضافات بشكل مفصل

السلام عليكم اليوم سوف نتعرف على كيفية ربط دومين sa بأي استضافة وسنتعرف على افضل شركات لبيع الدومين وسنعرص جدول لاسعار الدومينات بالاضافة الى الشرح المفصل لكيفيفة ربط الدومين.

لا يتعين عليك دائمًا شراء دومين sa من نفس الشركة التي اشتريت منها الاستضافة الخاصة بك ، حيث أن العديد من الشركات مثل BlueHost أو GoDaddy وغيرها تمنحك مجالًا مجانيًا ، في هذه الحالات ، ستجد أن المجال مرتبط بشكل مباشر  بالاستضافة ولا تحتاج إلى إعادة توجيه أي شيء.

مرحبًا ، ربما قمنا بتعقيد الأمر قليلاً قبل أن نبدأ ، دعنا نحاول تبسيط الأمور مرة أخرى:

موقعك في حد ذاته ليس هو الاستضافة ، بل هو عبارة عن مجموعة من الملفات التي تعطي المظهر العام للموقع ، ولكي يصل الأشخاص إلى موقعك ، فأنت بحاجة إلى خادم متصل بالإنترنت طوال الوقت لوضع ملفات موقعك عليه  اي انه

يستضيف هذا الخادم ، وهو في الغالب جزء من خادم كبير به مئات أو آلاف مواقع الويب الأخرى ، التي تؤجرها لك شركة استضافة ويب مثل GoDaddy أو HostGator أو غيرها.

بالنسبة للمجال أو الدومين ، فهو اسم موقعك ، في حالتنا في هذا الموقع ، مجالنا هو almaesto.com

نأمل أن تكون الصورة أكثر وضوحًا الآن ، وفي هذه المقالة سنتعرف على كيفية ربط دومين sa باستضافتك أو خادمك الخاص أو أي خادم آخر إذا كان من شركتين مختلفتين.

  قبل ذلك ، في حالة عدم اختيارك للاستضافة التالية وتريد معرفة كيفية ربط المجال بالاستضافة قبل أن تواجه أي مشكلة ، فهذا ممتاز ، وننصحك بمراجعة هذا الجدول الذي يمنحك مقارنة سريعة  بين أفضل شركات الاستضافة العالمية:

أهم شركات الدومين:

  • أولا شركة Godaddy ، سعر الدومين: 5.99 دولار.
  • ثانيًا  شركة Fastcom   سعر الدومين : 4.95 دولارًا أمريكيًا.
  • ثالثا شركة Host Gator ، سعر الدومين: 2.75 دولار.
  • رابعًا HostGatorBluehost ، سعر الدومين 3.95 دولار.
  • خامساً A2Hosting Blue Host ، سعر الدومين هو 2.99 دولار.

متى نحتاج إلى ربط دومين sa بالاستضافة؟

 أبسط إجابة هي أنه عندما تم شراء دومين sa من شركة ، وتم شراء الاستضافة من شركة أخرى.

متى يمكن أن يحدث هذا الموقف؟

عندما تشتري استضافة يمكنك وضع أكثر من موقع عليها (بمعنى أنه يمكنك إضافة نطاقات إضافية إليها) ، كما أوضحنا في أفضل مقالة مقارنة للاستضافة ، ستحصل في معظم الأوقات على مجال مجاني مع الاستضافة ، ولكن ماذا  إذا كنت تريد بعد فترة إنشاء موقع آخر؟  ستشتري نطاقًا جديدًا – قد يكون من نفس الشركة ، أو ربما تكون قد قرأت ما كتبناه عن أفضل موقع حجز نطاق وقررت الشراء من NameCheap ، على سبيل المثال ، في هذه الحالة ستحتاج إلى ربط المجال الجديد الخاص بك  لاستضافتك.

أو من الممكن أن يكون صديق لك قد عرض عليك استضافة موقعك معه في حال كنت مبتدئًا وتريد التجربة ، وليس لديك ميزانية حتى لشراء استضافة رخيصة ، فأنت مجبر على شراء دومين  ثم قم بربطه على استضافته (يمكنك الحصول عليه مقابل 1 دولار للسنة الأولى من 1 & 1 ليصبح IONOS بالضغط هنا ، أو من Godaddy مقابل 5 دولارات بعد إيقاف عرض 1 دولار.)

ربط دومين sa

كيف يمكن ربط الاستضافة بدومين sa؟

الآن دعنا ننتقل إلى الحديث العملي ، ونتعلم كيف يمكننا إعادة توجيه المجال إلى ملفات موقع الاستضافة الخاص بك.

في الغالب ، ستدعم استضافتك cPanel ، وهي لوحة تحكم تمنحك القدرة على التحكم في استضافتك بسهولة ، من تحميل الملفات ، وتثبيت شهادات SSL ، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني ، وكذلك إدارة المجالات ، وهذا بالضبط ما نريده هنا (إذا  استضافتك لا تدعم cPanel ، عليك فقط معرفة مكانها من إضافة المجالات إلى الاستضافة الخاصة بك).

إضافة الدومين إلى لوحة التحكم.

سوف تحتاج إلى إضافة Dominic ضمن Addon Domains

في الشاشة التالية ، ستجد جميع المجالات على هذا الاستضافة ، أضف المجال الخاص بك ضمن إنشاء مجال إضافي كما في الصورة ، اترك المجال الفرعي كما هو ، وفي المربع الثالث سيطلب منك المكان الذي تريد إضافة الملفات إليه  هذا المجال ، هل هو في المجلد الرئيسي أو مجلد فرعي خاص بالمجال ، فمن الأفضل إنشاء مجلد فرعي بحيث تظل ملفات الاستضافة الخاصة بك منظمة بشكل أفضل.  إذا كنت ترغب في إنشاء اسم مستخدم مجال لتتمكن من تحميل ملفات الموقع باستخدام FTP ، فضع علامة اختيار في الموقع المحدد (يمكنك إنشاء المستخدم لاحقًا):

  بعد ذلك سيظهر النطاق الجديد في القائمة أسفل الشاشة ، وبذلك تكون قد أكملت إضافة النطاق إلى لوحة التحكم ، ويبقى لك أن تخبر المجال نفسه لتوجيه جميع الزيارات إلى الموقع الجديد ،  وهو المكان الذي حجزته عند الاستضافة.

  بالمناسبة ، لا يحتوي الموقع في هذه الحالة على أي ملفات ، وعندما تبدأ في إنشاء موقعك باستخدام نظام إدارة محتوى جاهز مثل WordPress ، ستتم إضافة الملفات ضمن المجلد الذي اخترته في حقل Document Root.

إعادة توجيه دومين sa إلى الاستضافة.

علينا الآن إعادة توجيه حركة المرور التي تصل إلى مجالنا إلى الموقع الجديد الذي حجزناه على الاستضافة ، وهي عملية سهلة للغاية ولكنها تحتاج إلى بعض التركيز فقط.

  يحتوي المجال أو المجال على العديد من المدخلات أو تسميتها (قيم التحكم) السجلات ، بعضها يشير إلى خادم الاستضافة ، والبعض يشير إلى إعادة التوجيه من بروتوكول إلى آخر ، وبعضها يشير إلى موقع البريد الإلكتروني  الخادم وليس الاستضافة ، وهلم جرا.

  القيمة التي نريد تغييرها هي NS Record ، وهي اختصار لخادم الأسماء ، تخبر هذه القيمة المجال الذي يوجد فيه الخادم الذي توجد عليه ملفات الموقع ، والذي في حالتنا هو الخادم في الشركة المستضيفة.

شاهد ايضا تعريف البورصة وكيفية الربح منها.

من أين نحصل على هذه القيمة؟

 اذا كنت كسولًا بعض الشيء ، فيمكنك الاتصال بالدعم الفني للاستعلام ، ولكن أسرع ما يمكنك هو البحث على الإنترنت عن خطوات معرفة هذه الخوادم لشركتك ، على سبيل المثال إذا كانت استضافتك على HostGator ، فاكتب على Google:

كيف أجد خوادم اسمي على Hostgator

ستجد في أغلب الأحيان مقالًا يوضح لك كيفية استخراج هذه القيمة ، سواء أكان ذلك هو استضافتك أو استضافة صديق آخر قبل أن تضع موقعك معه ، عليك الحصول على هذه القيمة لتخزينها في معلومات المجال.

بعد الحصول على هذه القيمة ، انتقل إلى إعدادات المجال (افترض أنه موجود على GoDaddy) ، وانتقل إلى Domain Manager ، واختر المجال الذي تريد إعادة توجيهه ، ثم انقر فوق إدارة DNS في الأسفل كما ترى في الصورة ،  سيظهر مربع للخوادم ، انقر فوق تغيير لتغييره وقم بتعيين إعدادات الخادم لاستضافتك.

  في مواقع أخرى مثل NameCheap ، ستجد الأمر أسهل قليلاً.  لقد قلنا دائمًا أن Godady ليس الأفضل من حيث شاشات التحكم والتغييرات التي تجريها ، ما عليك سوى النقر فوق كلمة Manage على يمين المجال الذي تريده ، وستجد إعدادات خوادم الأسماء موجودة مباشرةً كما ترى:

يُفضل دائمًا تعيين أكثر من خادم اسم واحد لضمان استمرارية إعادة التوجيه في حالة حدوث تعطل.

بهذا تكون قد أكملت الإعدادات اللازمة من جانبك ، ووفقًا للشركة المالكة للنطاق ، سيستغرق الأمر بعض الوقت لتحديث القيم الجديدة بخوادم DNS حول العالم ، ولن يستغرق الأمر عدة مرات في الشركات الكبيرة.  دقائق ، ولكنها قد تحتاج إلى المزيد في بعض الحالات الأخرى ، وعادة ما تخبرك أن التحديثات قد تستغرق ما يصل إلى 48 ساعة للوصول إلى جميع خوادم DNS في العالم ، ولكن هذا رقم غير واقعي.  تصبح معظم التحديثات ، إن لم يكن كلها ، فعالة في أقل من ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى